اقرأ

كيف تنمي قدرتك على القراءة وتوسع حدود التفكير لديك؟ كيف تحدد ماذا تقرأ ولماذا؟ وهل لذلك علاقة بثقتك بنفسك؟

مجاناً

فيديو ترويجي اشترك بهذا المساق الآن

عن هذا المساق

تعد القراءة من أهم النشاطات التي حرصت الشعوب منذ قديم الزمن على تطبيقها، لما لها من تأثيرات إيجابيّة، ومعرفيّة تساعد الإنسان على اكتشاف الأمور من حوله، في مختلف المعارف، والعلوم، والثقافات، والقراءة هي من الوسائل المهمة في الترويج عن النفس، وملء الفراغ، ففيها غذاءٌ للعقل، وراحةٌ للنفس، وتصفيةٌ للذهن، ومتعتها لا تضاهيها متعة.

كما وتعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة للفرد، وذلك انطلاقا من كونها الجزء المكمل للحياة الشخصية والعملية وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة، فقد دعا إليها ديننا الحنيف في أول آية نزلت على رسولنا الكريم وهي (اقرأ(.



من خلال درستك إلى برنامج "اقرأ" ستتمكن من التعرف على كل من أهمية القراءة وقيمتها و فوائدها، كما ستتمكن من الاطلاع على كيفية تنمية القدرة على القراءة و تنمية مخيلتك و توسيع حدود التفكير لديك ، إضافة إلى زيادة ثقتك بنفسك، و زيادة محتوى المعرفة والقدرة التخيلية، و تحديد ماذا تقرأ و لماذا؟

ولقد صُمِّمَ هذا البرنامجُ لجميع فئات المجتمع من مختلف الأجناس و الفئات العمرية ( أطفال – شباب – كبار السن ) و على اختلاف تحصيلها الأكاديمي و المهني ( طلاب – موظفين – مدراء ).

الا ان يخاطب الطفل العربي بشكل خاص سعيا إلى غرس ثقافة القراءة فيه.

معلومات المساق


نوع المساق مفتوح
معيار النجاح إتمام جميع المحاضرات والاختبارات
توفر الشهادة متوفر - حسب معيار النجاح


المحتوى المتوفر


محاضرات تعليقات المحاضرات الاختبارات النقاشات إعلانات